الانفوغرافيك infographics
تلعب الانفوغرافيك دورا كبيرا ومهما في سرعة ارشفة المواقع وبالتالي تحسين ترتيب الموقع غير انها تضيف مظهر جميل جدا وشرحا توضيحيا اكثر يزيد من رسوخ مضمون المحتوى في ذهن القارئ والزائر وبالتالي تزيد من ادراكه واستيعابه.

كيفية تهيئة محتوى الموقع؟

ماهي الانفوغرافيك؟

الانفوغرافيك عبارة عن وسيلة توضيحية يتم فيها استخدام الارقام على شكل رسومات بيانية للمقارنة والتوضيح وتبسط من عملية الاستيعاب والادراك.

فوائد الانفوغرافيك لموقع الويب:

تحقق الانفوغرافيك نسبة رؤية عالية: الانفوغرافيك مرئية بنسبة تفوق ال 95% وان 90% من المعلومات التي يستقبلها الدماغ البشري كان للتأثير البصري دورا فاعلا في استيعابها وتذكرها وتعتبر الانفوغرافيك من اكثر انواع المحتوى جذبا للعين «Eye catching» وسهلة القراءة.
الانفوغرافيك infographics تزيد من نسبة المشاهدة

تحقق الانفوغرافيك مشاركات اكثر: المحتوى الغني بالانفوغرافيك يحصل على نسبة مشاركات اعلى فيي وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة مع النوع الذي لا يحتوي على انفوغرافيك، ووفقا للدراسات التي اجريت سابقا محتوى الانفوغرافيك يحقق معدل مشاركات ثلاث مرات أكثر.يمكن تضمينها بسهولة: تضمين الانفوغرافيك بواسطة شفرة التضمين يزيد من كمية الروابط الخلفية «back links» .
الانفوغرافيك infographics تزيد من نسبة المشاركة في وسائل التواص الإجتماعي

تزيد الانفوغرافيك من نسبة وصول علامتك التجارية: تصميم الانفوغرافيك بالوان واشكال جذابة واضافة اللوغو الخاص بعلامتك سيزيد من وعي الناس وادراكهم بالعلامة التجارية.
الانفوغرافيك infographics تزيد من نسبة الوصول

تحسن من تهيئة الموقع «SEO»: والمقصود هنا كمية الروابط الخلفية الناتجة بسبب المشاركات وكمية الترافيك العالية التي سيستقبلها موقعك.خلق حلقة وصل بين صاحب العلامة وجمهوره: تساعد الانفوغرافيك في تكوين حلقة قوية تربط بين الموقع وجمهور الموقع.
وسيلة رائعة للاقناع: استخدام الانفوغرافيك باحترافية تمكنك من زائر الموقع بانه في المكان الصحيح وانه سيجد الشئ الذي كان سيبحث عنه بكل سهولة.

الانفوغرافيك infographics وسيلة رائعة للاقناع

تزيد من مصداقية الموقع « Website loyalty »: كما بينت سابقا ان المحتوى الذي يتضمن الكثير من الانفوغرافيك يسهل تذكره ويصل الى نسبه أكبر سيكون سهلا جدا على المستخدم ان يرجع من جديد الى موقعك بطريقة مباشرة وهذا النوع من الترافيك يسمى بالزيارات المباشرة «Direct traffic» فكلما كانت قيمت اكبر ستزيد من مصداقية الموقع وسيتحسن الترتيب والموثوقية.
الانفوغرافيك infographics تزيد من مصداقية الموقع

وبسبب اهميه الانفوغرافيك الكبيرة اصبحت الانفوغرافيك من اكثر السبل التي يستخدمها اختصاصيو التسويق ضمن المحتوى ودائما ما تكون النتائج مبهرة وتحقيق الاهداف.