جوال هواوي HUWAWEI M9

تستعد هواوي للإعلان عن أهم هاتف لديها الشهر القادم والإشاعات والتسريبات تقول بأن هذا الهاتف (Mate 9) يملك الجديد، على الأقل بوجهة نظري بأنه قد يملك مميزات جديدة أكثر من التي شاهدناها ضمن Mate 8 مقارنة بعامه.
أولا فإن الهاتف سيحمل معالج Kirin 960 الذي سيتم الكشف عنه خلال الشهر الحالي بحسب التوقعات وهو معالج مصمم من هواوي نفسها، كما أن آخر التأكيدات كانت تتحدث حول وجود كاميرتين خلفيتين بالهاتف بالتعاون مع لايكا بحيث ستكون أحدها 20MP بينما الأخرى 12MP أما الأمامية 8MP وللأسف ليس هناك تفاصيل كيف سنستفيد من هذه العدسات.
الهاتف كما ذكرنا بالسابق، سيحصل على تقنية شحن فائقة السرعة بل قد تكون أسرع الموجود بالسوق حيث يمكنك شحن 50% خلال خمسة دقائق لكن نحن هنا نتحدث عن النصف الأول حيث نتوقع أن النصف الثاني سيأخذ وقت أطول بقليل لكن على الأقل فحتى إن كنت مستعجلا فيمكنك وضعه لمدة دقائق لتشحن نصفها مع العلم بأن التوقعات بأنه سيحمل بطارية سعتها أكثر من 4000mAh.
الشاشة قد تكون بحجم 5.9 إنش أي أنها تقريبا 6 إنش وبدقة 1080p وهذا يناقض بعض التسريبات السابقة التي ذكرت بأنها ستكون QHD، لكننا لانستبعد أن تكون QHD لأن هواوي سبق وأن صرحت رسميا بأنها ستهتم بإضافة شاشات QHD بهواتفها القادمة والسبب أنها بدأت بالإهتمام بنظارات الواقع الإفتراضي.
بالطبع كعادة هواوي فإنه سيكون هناك أكثر من نسخة من هاتفها فواحدة ستحمل 4GB ذاكرة عشوائية بينما الثانية فهي 6GB ذاكرة عشوائية وبالنسبة للسعر فالتوقعات أنها ستكون 480$ لنسخة 64GB بينما نسخة بيرميوم التي ستكون بسعة 256GB كذاكرة داخلية و 6GB ذاكرة عشوائية فإنها ستكون بقيمة 700 دولار وهذا ليس سعر منخفض لكن بكل الأحوال لاتعتمد على الأسعار المكتوبة هنا كثيرا فهي تقريبية وغالبا فإنها قد تختلف من سوق لآخر.
 قد يحمل هواوي مايت 9 أسرع تقنية شحن سريع لعام 2016