ادسنس للسودانيين
مشكلة كبيرة جدا تواجه المدونين وأصحاب المواقع السودانيين وهي تتعلق بحسابات ادسنس إذ يعتبر موردا ماليا لا بأس به مقابل عرض الإعلانات على صفحات مواقعهم، وتكمن المشكلة في أنهم لا يستطيعون تسجيل حساب جديد وذلك بسبب وجود إسم السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب وكون أدسنس شركة أمريكية لن يمكنها التعامل مع السودان الا ستتعرض أدسنس لعقوبات أمريكية مالم يزال إسم السودان من هذه القائمة الأمريكية.

كيف يمكن للسودانيين الاستفادة من خدمات أدسنس؟

السودانيين الموجودين خارج البلد لا تشملهم سياسات أدسنس المفروضة على دولة السودان فباستطاعتهم تسجيل حساب أدسنس من الدولة التي يقيمون فيها دون مشاكل ويمكنهم تأكيد حساباتهم بكل سهولة.

تستخدم أدسنس طريقتين للتأكد من هوية العميل بطريقتين:

الرمز التعريفي Pin Code: وهو رمز ترسله أدسنس للعميل بمجرد وصول المبلغ في حسابه الى 10 دولار أو مايعادله.
إثبات هويه صادرة من جهة حكومية: هذه الطريقة يلجأ إليها العميل بعد فشل الطريق الأولى.
  ما يهمنا هو السوداني المقيم في السودان فيمكنه الحصول على حساب أدسنس عن طريق أحد أقربائه في الخارج يتفاوض معه ويطلب منه أن يسجل حساب بإسمه وأنه سيقوم بوضع شفرة الإعلان على موقعه.
الطريقة الثانية وهي أن يبحث عن هذه الخدمة مقابل مبلغ مالي أو مقابل نسبة من الأرباح وهذه صعبة من ناحيتين:
 الأولى: صعوبة إيجاد شخص موثوق به .
الثانية: اذا تم العثور على هذا الشخص فغالبا لن يقبل الا اذا كان عدد زوار الموقع كبيرا فلن يخاطر بتعريض حسابه للخطر على يد شخص لا زال في بداية الطريق.
نصيحتي لكل شخص يهوى التدوين ويستطيع ان يقدم محتوي جيد و له القدره على تسجيل نطاق أن يبادر فورا في تسجيل حساب أدسنس فهو ليس بالامر الصعب للغاية ولا السهل للغاية فتاكيد الحساب فقط يحتاج لوقت يتجاوز الستة أسابيع، كما أن سياسات أدسنس تتغير باستمرار.
إقرأ ايضا: