وظائف في السودان الخرطوم
فرص عمل ووظائف في السودان للسودانيين ... فرص عمل في السعودية برواتب مجزية ... فرص عمل مطلوب حارس أمن في قطر ... فرص عمل في مول....وفرص عمل في شركة ...إلخ .
كل تلك الإعلانات الجاذبة عبارة عن إعلانات وظائف سواء للرجال أو النساء في الداخل والخارج ربما تكون قرأتها او أنك ستقرأها يوما ما لكن ما أود أن أوصله لك من توضيح هو أنه عدد الوظائف محدود ولا يمكن توظيف الكل في وقت واحد ولكل وظيفة متطلبات ربما تنطبق عليك او لا وحتى إن استوفيت شروط والوظيفة لا تضمن التوظيف وزي ما بيقولوا كل شي قسمة ونصيب.
طيب أنا ح أقول ليكم ما تفتشوا وظائف؟ وما تقروا إعلانات؟
بالتأكيد لا، تفتش وظائف وتقرأ إعلانات وتقدم عليها زي ما انت عاوز إلى أن يحالفك الحظ وتجد الوظيفة المناسبة.

رسالتي هي أن تستثمر وقتك بعد التخرج بدراسة المزيد من الكورسات والبرامج الإضافية ذات الصلة بتخصص دراستك أو الالتحاق بدورات تدريبية وهذه عوامل ستسرع من عملية توظيفك وتوسع مدارك، ولكن حتى تحصل على وظيفة أحلامك والتي تلبي تطلعاتك أقول لك: وظف نفسك بنفسك!

 كيف توظف نفسك بنفسك؟

أسأل نفسك مالذي تحبه وتبدع فيه؟
مثلا أنا متميز في مادة ما تدرس في المرحلة الثانوية وماذا بعد؟
قم بالتسويق لنفسك وأبدأ في تدريس الطلاب في مجموعات وتقديم دروس تقوية، ولكن كيف يكون ذلك؟
الأمر بسيط أبدا بمجموعة صغيرة من الطلاب في منطقتك وإن لم تستطيع أعرض تقديم خدمتك على المدارس بالمجان كمتطوع وإن يكن في مكان بعيد إذ لا تزال بعض المدارس تعاني من نقص في عدد المدرسين.

 مثال ثان: أنا مصمم.
أعرض اعمالك على مواقع التواصل أعرضها على بيهانس أو غيره فلاتجعلها حبيسة الأدراج أرها العالم كله، ربما يشتري أحد شيئا من أعمالك أو أن تفتح لك بابا للتوظيف.
إن لم يكن لديك اعمال تقدمها للناس سوق للآخرين أعمالهم ومنتجاتهم فاذا كنت تعرف صاحب متجر للإلكترونيات، الأقمشة، الأحذية، الملبوسات أو أي شيء آخر تراه مناسبا لك أذهب إليه مباشرة وأعرض عليه فكرة التسويق لمنتجاته مقابل مبلغ مالي لكل صفقة ناجحة أو أي منتج يتم شراؤه عن طريقك، لا أظن أنه سيرفض فمن هو التاجر الذي لا يرغب في بضاعته.
 ذكرت هذا فقط لأني لا أستطيع أن اختم فمجالات الإبداع كثيرة منا من يتقن الترجمة ويجيد الإلقاء ومن ينحت ومن يرسم ومن يخطط فقط أنت أبدا ربما تكون بدايتك هذه أفضل من الوظيفة التي كنت تحلم بها.

تذكر دائما: 

توجد منصات كثيرة للتوظيف وتوجد مواقع لبيع خدماتك منها عربية ومنها أجنبية، كما يمكنك أن تبني منصتك الخاصة و توجد أشياء تسمى مواقع التواصل الإجتماعي بها صفحات مجموعات يمكن ان بوابة لنجاحاتك.