كم عدد الزيارات المطلوب لتحقيق ربح 100.000 دولار عن طريق ادسنس ؟

هل من الممكن أن تصل ارباحك من قوقل ادسنس Google Adsense الي 100000 دولار في السنة ؟
واذا كان ذلك ممكنا فكم عدد الزيارات المطلوب لتحقق أرباح تصل الى 100000 دولار من حسابك في Google Adsense ؟
نعم بالامكان الكسب من قوقل ادسنس 100000 دولار في السنة وهذا أكثر من 8 الاف دولار شهريا وذلك عن طريق بيع الاعلانات في موقعك . ومع ذلك يبقى السؤال كم عدد الزيارات المطلوب لتحقق أرباح تصل الى 100000 دولار من حسابك في Google Adsense ؟

كيف تقوم بزيادة زوار مدونتك ؟

يجب ان تأخذ في الاعتبار انه لا يمكن حساب الارباح المتوقعة ولايمكن وضع سقف محدد للارباح ويتم على ضوءه حساب الارباح في الايام التالية وذلك لانها تختلف باختلاف اسعار النقرات Clicks التي يقوم بها الزائر وكذلك الامر يعتمد على الكلمات المفتاحية المستخدمة في المحتوى .
فمثلا عندما تكون المنافسة عالية بالتالي فان قوقل Google Adsense مستعد لملئ مساحات موقعك باعلانات ذات عائد أعلى والعكس عندما تكون المنافسة منخفضة .




كما هو واضح بالصوره ستجد ان المنافسة على الكلمات المرتبطة بالشئون المالية "عالية" ذات عائد أكبر بعكس الكلمات المتعلقة بالطعام "منخفضة" ذات عائد أقل.
أيضا المعلن قد يدفع 0.50 دولار لقوقل لعرض اعلانه بينما قد يدفع 0.10 دولار للنقرة الواحده لشبكة اعلانية لعرض ذات الاعلان .

لنرجع للسؤال : كم عدد الزيارات المطلوب لتحقق أرباح تصل الى 100000 دولار من حسابك في Google Adsense ؟
100 الف دولار في السنة تعني 274 دولار في اليوم الواحد .
اذا يجب ان تنشئ 274 صفحة تحقق الواحده منها 1 دولار يوميا
أو 548 صفحة تحقق الواحدة منها 0.50 دولار يوميا .
وهكذا.
ونفترض ان لدينا صفحة ومعدل نقر/ظهورCTR 1% وتكلفة النقرة الواحدة CPC 0.25 دولار .


* يجب أن تعرف مالمقصود ب:
Page View "ظهور الصفحة":
وهو ما يقوم قوقل بحسابه في كل مرة يقوم فيها المستخدم بعرض صفحة تحتوي على اعلانات قوقل . ويقوم بحساب المرات التي تم فيها عرض الصفحة مثلا اذا كان لدينا صفحة تحوي 3 اعلانات تم عرضها مرتين فسيتم حساب 2 ظهور للصفحة.
Clicks "النقرات":
للوحدات الاعلانية القياسية يتم حساب نقرة واحدة عندما يقوم الزائر بالضغط على الاعلان في صفحة الموقع.
اما في حالة اعلانات الروابط فسيتم حساب نقرة واحده قام بها المستخدم بعد الضغط على رابط المعلن وليس رابط الوحده الاعلانية في صفحة الموقع .
CTR "معدل النقر الى الظهور":
وهو معدل النقر الى الظهور فمثلا عند حصول 5 نقرات من خلال 100 عرض فان :
معدل النقر الى الظهور = 5/100*100% = 5%
CPC "تكلفة النقرة":
وتعني التكلفة لكل نقرة وهذذا يحدد من قبل المعلن فبعض المعلنين يدفعون أكثر من غيرهم وهذا يعتمد بدوره على نوع الماده المعلن عنها .
PRM "ارباح لكل الف ظهور للصفحه":
وتعني الارباح لكل الف ظهور للصفحة
PRM = الارباح المقدرة/عدد مرات ظهور الصفحة*1000
الارباح المقدرة :
وهي الارباح في فترة زمنية محدده .


* المحتويات ذات العائد العالي "أرباح أكثر"
من الحتويات ذات العائد المادي الكبير ( المال - التسويق الشبكي - الانترنت والكمبيوتر- استضافة المواقع - التقنية - البرمجيات ...... الخ )
* المحتويات ذات العائد المنخفض "أرباح أقل"
من المحتويات ذات العائد المادي المنخفض ( الترفيه - الفن - الافلام - الاخبار - الحكم والامثال - وصفات الطبخ .......الخ )


كما ذكرت سابقا 100000 دولار في السنة تعني 274 دولار يوميا ومتوسط تكلفة النقرة 0.25 انت تحتاج الى 100000/0.25= 400000 نقرة في السنة الواحدة اي مايعادل تقريبا 1000 نقرة يوميا وذلك لتكسب 100000 دولار في السنة من Google Adsense وبافتراض ان معدل النقر للظهور فانت ستحتاج زيارة الي 100000 صفحة في اليوم وهذا بمعدل ارتداد 100% "بمعني ان الزائر سيقوم بتصفح صفحة واحدة فقط".
اذا كان محتوى الموقع جيدا فان معدل الارتداد سيكون اقل فلو كان 50% فانك ستحتاج الى 50000 زائر فقط لتكسب 274 دولار يوميا و 100000 دولار سنويا من Google Adsense .

إرسال تعليق

✋لقد قمت بتجربة مدونتى مؤخرًا؟ ربما يكون لديك بعض الأفكار🤔 عن الطريقة التي نجعل بها من المدونة أكثر متعة وفائده. أبلغنا عن رأيك✍️. فنحن نحب سماع آراء قراء المدونة🤗.👇👇

أحدث أقدم