ماهي أفضل اضافات SEO  ؟ من المعروف جيدا لكل مشرف أو صاحب موقع أنه لاتوجد طريق لجلب زيارات حيوية أفضل من محركات البحث وبالمجان أيضا ولهذا السبب يتساءل الكثيرون عما هي افضل اضافات SEO والتي تعمل على تحسين وتنسيق كتاباتهم وتحسن من فرص ظهورمواقعهم لدى محركات البحث عند طلبات البحث من قبل المستخدمين .
في هذا المقال سأورد لكم أفضل الاضافات والادوات المستخدمة لاعداد سيو SEO ناجح جدا تقوم بتنصيبها بموقعك وبإذن الله سترى نتائج مشرفة في وقت وجيز عند اتباع توجيهاتها .

1 - اضافة سيو للووردبرس "WordPress SEO by Yoast":

WordPress SEO by Yoast

تعتبر اضافة Yoast SEO من اكثر الاضافات تحميلا وتزودك بالحلول الشاملة التي تحتاجها لاعداد سيو ناجح, وتسمح لك باضافة عنوان ووصف للموضوع وكلمات مفتاحية في كل صفحة من صفحات موقعك تقوم بكتابتها بعد تنصيب الاضافة مباشرة بطريقة SEO فعاله ومميزة .
كما يمكنك أيضا تخصيص العنوان والارشيفات والاقسام والوسوم والتصنيفات وتقوم باضافة تويتر كارد وخريطة الموقع ومحرك بحث بينق "Bing Search Engine" في كل مرة تقوم فيها بتحديث موقعك, قائمة خدمات SEO من Yoast قد تطول كثيرا ,اضافة رائعه ومفيده لذا انصح بها .

2 - اضافة سيو "SEMRUSH SEO":

SEMRUSH SEO

تعتمد هذه الاضافة على جمع البيانات والاحصاءات من منافسيها والاستفاده منها في تحسين خدمات SEO التي تقدمها بنفسها .
يمكن أن تتعلم من خلالها المزيد عن الكلمات المفتاحية الحيوية وترتيبها وكذلك المواقع التي يمكن ان تحصل على باك لينكس وايضا ستتعرف على استراتيجيات المنافسين الاعلانية وغير ذلك الكثير .
SEMRUSH اشتراك مدفوع انضم اليه الكثير والاَلاف من محترفوا وهواة ال "SEO" من مختلف أنحاء العالم وذلك بفضل كمية البيانات والمعلومات التي تقدمها SEMRUSH لعملائها وقد ساعدتهم كثيرا في اعداد سيو "SEO" ناجح ومميز جداً.