التقديم لللوتري الهجرة لامريكا

اليوم سيفتح باب التقديم في نظام الهجرة العشوائية لعام 2019 والمعروفة ايضاً باسم اللوتري الامريكي ، وهي حلم يتمني ملايين الشباب حول العالم تحقيقه ولكن للآسف فهناك ٥٠٠٠٠ فرصة فقط كل عام.
ابتداء من اليوم الثلاثاء 4/10/2017م ستستقبل وزارة الهجرة الامريكية طلبات الراغبين في الاشتراك بهجرة التنوع “الهجرة العشوائية” - اللوتري- وذلك عبر موقعها الرسمي والمخصص لتسجيل طلبات الهجرة، كما تحظر الوزارة من التعامل مع اي جهات اخري غير موقعها الالكتروني -  توجد مكاتب خدمة تقوم بالتسجيل لك بمقابل مادي ولا أظن أن ذلك سيؤثر على نتيجة القرعه – تأكد من اتمام عملية التسجيل بنفسك واستلام رقم التأكيد.
سيتم الأعلان عن نتائج الفائزين في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا  اللوتري في الاسبوع الاول من شهر مايو 2018م .
موعد اعلان نتيجة التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا 2018 - 2019
شروط التقديم في برنامج هجرة التنوع “الهجرة العشوائية ” فهي بسيطة وهي كالإتي :
ان يكون المتقدم قد حصل علي شهادة اتمام التعليم الثانوي سواء كان ثانوية عامة او ثانوية فنية او بمعني اخر ان يكون اتم ١٢ عام من الدارسة بنجاح.
ان لم يتوفر شرط اتمام التعليم الثانوي فلابد ان يتوفر شرط وجود اكثر من عامين خبرة في مهنة ما.
ان لا يكون المتقدم لللوتري مولود في احد الدول الممنوعة من الدخول في نظام الهجرة العشوائية وهي كالآتي ( المملكة المتحدة {بريطانيا- البرازيل-بنجلاديش-كندا- كولومبيا-المكسيك-الصين- باكستان- الإكوادور-الفلبين- الهند- بيرو-جهورية الدومينيك- كوريا الجنوبية- جامايكا-فيتنام-السلفادور- هايتى- نيجيريا )
كيفية التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا ؟؟؟؟
نأتي الآن لخطوات التقديم في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا:
عند فتح باب التقديم للوتري عليك التوجه الي هذا الرابط www.dvlottery.state.gov بشكل حصري لايوجد موقع غيره و بالمجااااااااااااااااااااااااااااان.
قم بملئ استمارة التسجيل الالكترونية واليك شرح لكيفية ملئ البيانات بالصور :
اللوتري



اللوتري



الجزء الثاني وهو اذا كان المتقدم متزوج ولديه اطفال

لا تغلق الصفحة حتي تظهر لك صفحة التآكيد والتي تحتوي علي بيانات هامة عليك الاحتفاظ بها علي جهازك او طبعها

ملاحظات هامة في التقديم لللوتري للهجرة العشوائية :

غير مسموح للشخص الواحد التقديم اكثر من مرة في اللوتري ، اذا كنت متزوج يمكنك تقديم طلب باسمك واخر باسم زوجتك.
لا بد ان تكون الصورة مقاسها ٥ x ٥ آي ٦٠٠ بكسيل x ٦٠٠ بكسيل ، كما يجب ان تظهر من منتصف الصدر الي الرآس كاملة و يظهر كامل الوجه والاذنين ، ويجب ان تكون الخلفية بيضاء ، وان لا يتم تعديلها بواسطة اي من برامج تعديل الصور ، يجب ان لا يمر علي الصورة اكثر من ٦ اشهر.
يمكنك اختبار الصورة الخاصة بك من هنا  http://travel.state.gov/content/visas/en/general/photos.html فقط قم برفع صورتك وعمل اقتصاص لها بحسب ما يماثل المثال.

********* ان لم تتوفر فيك الشروط السابقة فنحن ننصحك بعدم التقديم باللوتري حتي لا تضيع الفرصة علي اخرين.*******

نرجو ان نكون قد قدمنا شرحا وافيا عن شروط الهجرة العشوائية لأمريكا وكيفية التقديم لللوتري , شارك الموضوع مع أصدقائك ليستفيدوا !!!!!!!!!.

نتمني لك حظاً موفقاً في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا.