طرق زيادة مشاهدة الفيديو

زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب:

في الآونة الاخيرة زادت اهمية المحتوى المرئي بغرض التسويق الرقمي أو الالكتروني وهنا برزت اهمية أكبر مقدم لهذه الخدمة في العالم وهو يوتيوب.
يقدم يوتيوب حوافز مجزية وترغيبات قيمة لناشري وصناع المحتوى المرئي من كل بلاد العالم بالانضمام إلى برنامج يوتيوب بارتنرز الذي يمكنهم من استثمار محتواهم الذي يقدمونه عبر منصتة بعرض اعلانات قبل وأثناء تشغيل الفيديو وبجانبه واسفله باختلاف وسائط عرض المحتوى.
انتشر يوتيوب عالميا واصبح مصدرا للدخل للكثير من صناع المحتوى خاصة من فئة الشباب بعضهم ترك وظيفتة والبعض الاخر لا زال متمسكا بها.
كل هذه الامتيازات التي يقدمها يوتيوب خلقت منافسة كبيرة بين منشئوا المحتوى عبر يوتيوب « youtubers » كل منهم يريد ان يقدم محتوى افضل ودائما ماتنعكس جودة المحتوى في زيادة عدد المشاهدات ليس في كل الاحوال لكن تظل نسبة المشاهدات عاملا مهما في اظهار جودة القناة او المحتوى الذي تقدمه.
كل اصحاب القنوات يتمنى ان يحقق عدد مشاهدات لفيديوهاته او ان يكون الفيديو الذي رفعه مؤخرا في اعلى صفحة المحتويات الرائجة «ترند» في بلده وحتى عالميا.
قبل الدخول في تفاصيل كيفية زيادة عدد مشاهدات يوتيوب دعنا نتعرف على الاسباب والامتيازات التي جعلت الشباب يقبلون على إستخدام شبكة يوتيوب.
اهم مميزات يوتيوب

اهم مميزات يوتيوب:

1 - مجانية المشاهدات: تقدم منصة يوتيوب خدماتها بالمجان اذ أن كل الفيديوهات التي يتم عرضها يمكن مشاهدتها مجانا لكل الناس حول العالم وبدون اشتراك.
2 - سهولة التسجيل: يمكنك تسجيل حساب قوقل لتمتلك قناتك الاولى عل منصة يوتيوب.
3 - يمكن لاي مستخدم الحصول على اكثر من قناة بحساب واحد فقط.
رتبة الموقع بيج رانك4 - الترتيب العالي high PageRank والثقة العالية domain authority يلقى كل الاحترام من محرك. بحث قوقل الأكبر عالميا وكلاهما في الاصل واحد بالتالي فان الفيديو يظهر مبكرا عند طلبات البحث العادية وفي النتائج الاولى لطلبات بحث الفيديو بعد وقت قصير من رفع الفيديو دون الحاجة لأرشفة يدوية.
5 - خيارات جودة الفيديو: امكانية عرض الفيديو بأكثر من جودة حسب جودة الاتصال التي يستخدمها المشاهد.
ترجمة مصاحبة لتشغيل فيديو يوتيوب6 - الترجمة: يوفر يوتيوب خدمة الترجمة المصاحبة للفيديو باكثر من لغة وهذه النقطة تحديدا ساهمت في شعبية اليوتيوب وانتشار الفيديوهات.
7- توافقية الاجهزة: تصميم يوتيوب جعله مناسبا للعرض على كل الأجهزة تقريبا ابتداءا من أجهزة الجوال وحتى شاشات التلفاز دون الحاجة الي تنزيل تطبيق يوتيوب من متجر بلاى ستور الخاص باجهزة الاندرويد وغيره من انظمنة التشغيل.
8 - البث المباشر: يقدم يوتيوب خدمة البث المباشر حول العالم ويمكن تفعيل خدمة تحقيق الدخل فاصبحت المنصة الاولى لعرض البث المباشر.
9 - جودة تقنية البحث: يتمتع اليوتيوب بتقنية بحث عالية الكفاءة وتعد الأولى من حيث الدقة من بين كل مواقع التواصل الاجتماعي اذ تصحح الأخطاء الاملائية وتعرض اختراحات للبحث قبل الانتهاء من الكتابة وعرض سجل البحث كما يمكن البحث في أكثر من مكان مثل البحث داخل قناة داخل قائمة تشغيل او حتى في التعليقات.
10 - الإشتراك: يمكن لمستخدم يوتيوب الإشتراك في القناة التى يرغب فيها بالاضافة الى ذلك يوجد جرس التنبيهات للحصول على اشعارات القناة عند رفع فيديو جديد.
11 - تشجيع يوتيوب: يشجع يوتيوب صانعي المحتوى بتقديم الهدايا الرمزية دعما لهم مثل :
1 - دروع اليوتيوب:
درع اليوتيوب جائزة تشجيعيةالدرع الفضي : عند وصول القناة ل 100،000 مشترك
الدرع الذهبي : عند وصول القناة ل 1،000،000 مشترك
الدرع الماسي : عند وصول القناة ل 10،000،000 مشترك
2 - دعوة مبدعي المحتوي المميزين الى الاحتفالات التي ينظمها اليوتيوب احتفاءا بهم كالتي اقيمت في دبي ،جدة وبرشلونة.
13 - اكاديمية منشئي المحتوى.
14 - حماية حقوقهم: تمتلك يوتيوب خوارزميات مطورة قادرة على تمييز المحتوى الاصلى من المحتوى المنسوخ وتحديد هوية الفيديو ومعاقبة منتهك حقوق الملكية بعقوبة تبدأ بالانذار وتنتهي بغلق الحساب نهائيا.
تحقيق الدخل من مشاهدات الفيديو15 - تحقيق الدخل: وهنا مربط الفرس كل او معظم صانعوا المحتوى يلجأون لليوتيوب من اجل المادة ويحصلون على عائد مجزي يعتمد على عدة عوامل مثل عدد المشاهدات وعدد مرات الظهور وتكلفة النقرة وعدد النقرات ويقوم اليوتيوب بارسال المبلغ الى حساب الناشر لدى ادسنس وبمجرد وصول مبلغ 100 دولار في نهاية الشهر وبعد 21 يوم من الشهر التالي يتم ارسال المبلغ الى حساب الناشر البنكي او ارسالة عبر التحويل الفوري ويسترن يونيون حسب طريقة الدفع التى حددها الناشر في حسابه.
عودة الى كيفية زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب، توجد عدة طرق شرعية لزيادة عدد مرات مشاهدة الفيديو منها ما هو مجاني وما هو مدفوع.
زيادة مشاهدات يوتيوب

طريق زيادة مشاهدات الفيديو المدفوعة:

نظرا لتكلفة هذه الطريقة لا يلجأ اليها صغار صانعي المحتوى بل تلجأ اليها الشركات والمؤسسات التي لديها منتجات فعلية والغرض في الأساس هو بيع منتج وليس زيادة مشاهدات وتتم عبر:
اليوتيوب باستخدام قوقل ادووردز
الترويج للفيديو باعلان ممول في صفحة فيسبوك
الترويج للفيديو بممول من حساب تويتر

طرق مجانية لزيادة مشاهدات الفيديو:

في هذه الطريقة يبرز دور محترف التسويق الرقمي اذ لا يمكن للشخص العادي ان يتخطى حاجز ال 1000 مشاهدة بينما المحترف هو من يمكنه تحقيق اكثر من 100،000 مشاهدة في يوم واحد او اقل.

كيف يقوم المسوقون بزيادة عدد مشاهدات اليوتيوب؟

1 - بداية وكما يقال دائما:
المحتوى هو الملك
المحتوى الجيد هو الضمان للحصول على مشاهدات اكثر وتوصيات من الاخرين.
قدم للناس محتوى جيد وهادف ولا تجعلهم يندمون على الوقت الذي قضوه في مشاهدة الفيديو بل اجعلهم يترقبون الفيديو القادم.
ايضا قدم محتوى فريد كلما كان المحتوى فريدا ومميزا ازدادت شعبية القناة وبالتالي يزيد عدد المشاهدات.
2 - اختر عنوان مناسبا وجذابا وذو صلة بمحتوى الفيديو وان يحتوي على الاقل على كلمة مفتاحية واحدة وعليها طلب كبير ومنافسة قليلة، توجد ادوات كثيرة لتحديد الكلمة المفتاحية المناسبة.
3 - استخدم وسوم لها صلة بموضوع الفيديو وفيديوهات من قنوات اخرى حققت مشاهدات كثيرة خاصة الفيديوهات الحديثة او تلك التي في صفحة المحتويات الرائجة، هذه الاداة تمكنك من معرفة الوسوم المستخدمة في القنوات الاخرى.
4 - وصف الفيديو:
اكتب وصف مميز لا يقل عن 300 كلمة وان يحتوى على عدة كلمات دلالية مستهدفة ورابط على الاقل لفيديو اخر من قناتك.
5 - الاهتمام بالروابط الداخلية internal links :
كون روابط داخلية بالتعليقات التوضيحية وشاشات النهاية.
6 - انشاء روابط خلفية backlinks :
قم بكتابة محتوى ذو صلة وضمن رابط الفيديو وانشرة في مدونتك والمواقع التي تساهم فيها.
7 - نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قوقل+،فيسبوك و تويتر.
8 - دعوة المشاهدين الجدد للإشتراك في القناة كلما زاد عدد المشركين زادت نسبة المشاهدات.