منصة بلوجر للمدونين
ماهو بلوجر :

بلوجر هو منصة التدوين الأكثر شعبية في العالم تم تأسيسها في عام 1999 إلا أن شركة قوقل قامت بالإستحواذ عليها في عام 2003 وأتاحت الكثير من الخدمات التي كانت مدفوعة بشكل مجاني للمدونين حول العالم وأصبحت أكثر جودة من ذي قبل بعد عام 2006 إذدادت كفاءة جودة منصة بلوغر بفضل جودة خوادم قوقل وامانها بالإضافة إلى تقدم قوقل في مجال التقنية ولهذا إذدادت شعبيتها كثيرا حول العالم في الفترة الأخيرة ولمزيد من التفصيل عن بلوجر.

بلوجر منصة التدوين:

تتيح بلوجر لصانعي المحتوى كتابة مقالاتهم بمختلف مجالاتها بكل سهولة ويسر وذلك بفضل سهولة أداة تحرير وإضافة المقال وهذه ميزة ممتازة إذ تمكن حتى المبتدئين من المدونين من التعامل معها دون أية مشاكل.
استخدام بلوجر ليس أكثر من تسجيل حساب قوقل والدخول بنفس الحساب إلى منصة بلوجر وإختيار إسم للمدونة "والذي سيكون اسم نطاق جانبي لموقع blogspot.com" والبدء في التدوين مباشرة .

بلوجر وتحقيق الدخل :

بما أن المالك هو قوقل فقد أصبح من السهل جدا ربط المدونة بحساب أدسنس "إعلانات قوقل تعرف عليه" أوبالإمكان  إنشاء حساب أدسنس جديد حيث يوفر حساب أدسنس تحقيق الدخل لصاحب المدونة ومايعرف بالناشر فأصبحت مصدرا للدخل للعديد من الأسر في مختلف بلاد العالم

بلوجر النسخة العربية:

توفر منصة بلوجر خيار اللغة العربية وهو سبب أساسي لانتشارها في الوطن العربي كما توفر منصة للدعم باللغة العربية أيضا.

أقرأ أيضا:

  1. كيفية إنشاء مدونة بلوجر 
  2. تخصيص مدونة بلوجر
  3. مميزات مدونة بلوجر
  4. مقارنة بين بلوجر وورد برس وأيهما أفضل
  5. كورس سيو متكامل
  6. قالب التنظيف لمدونة بلوجر