ادسنس موقع اعلانات خاص بناشري المحتوى لاصحاب المواقع يتيح لهم امكانية عرض اعلانات المعلنين على مواقعهم مقابل مبلغ مادي.

هل يمكن الربح من ادسنس في السودان؟

حتى هذه اللحظة لم تتم اضافة دولة السودان لقائمة الدول التى يمكن الانضمام والتسجيل منها، ولكن من المتوقع أن تتم اضافة السودان في الأيام القليلة الماضية.

تجدر الاشارة الى ان ادسنس كان محظورا لفترة طويلة داخل السودان بسبب وجود السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب حسب السياسة الامريكية.

بعد الإصلاحات التى قامت بها حكومة الثورة السودانية تم رفع الحظر وازالة السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب واصبح متاحا للسودانيين بدون استخدام شبكة بروتوكول افتراضية VPN كما كان في السابق.

كم ستكون ارباح ادسنس من السودان؟

في حال تم تفعيل الاشتراك لادسنس من السودان سيكون تحقيق الدخل ممكنا ولكن كمية الأرباح لايمكن التنبوء بها لأن جوجل ادسنس تستخدم مجموعة من العوامل لتحديد قيمة أرباح الناشر وابرز هذه العوامل:

  • بلد الزائر: يؤثر مصدر الزيارات على تكلفة النقرة وتكلفة الألف ظهور للصفحة في ان بعض المعلنين يقومون باستهداف بلدان او بلد واحد حيث تكون الأرباح اكثر والعكس في البلدان المستثناة حيث تكون الأرباح اقل.
  • عدد الوحدات الاعلانية : تاثير ها يكون امكانية زيادة فرصة النقر على الاعلان وتزيد نسبة ظهور الاعلان.
  • جودة المحتوى: المحتوى الجيد والهادف يزيد من نسبة الزيارات والظهور وبالتالي الأرباح. 
  • كمية المحتوى: في المواقع الغنية بالمحتوى يمكن وضع المزيد من الوحدات الاعلانية في الصفحة.
  • وعوامل اخرى كثيرة تحدد نسبة العائد من ادسنس في السودان وغيره من الدول.
لا يجب التركيز على كمية الارباح في البداية ولكن يجب الاهتمام بجودة ونوعية المحتوى داخل الموقع وستزيد الارباح تلقائيا مع مرور الايام والشهور .