تجربة زيارة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى

زيارة الامارات

 معكم اليوم في تجربة زيارة الإمارات العربية وتعتبر هذه أول تجربة لي، وسأسترسل معكم بالسرد تفاصيل التجربة منذ البداية.

التخطيط والاستعداد لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة:

بدأ الاستعداد للزيارة منذ صدور إذن الدخول بالترتيب لمغادرة البلد الذي كنت أقيم فيه بتجهيز ما يلزمني لأجل ان أسافر بداية بحجز تذكرة سفر على إحدى خطوط الطيران المشهورة ومن ثم أوراقي وأمتعتي مع الاحتفاظ بمبلغ مالي لمصاريف السفر على حسابي البنكي.


الذهاب إلى المطار:

في اليوم المحدد للسفر توجهت إلى المطار قبل زمن إقلاع الطائرة بوقت كافي بسبب انتهاء الحجز الفندقي و لأتمكن من تكملة إجراءات السفر بكل أريحية لكن بقيت في الخارج.

لاحظت توسعة مساحة مدخل المطار وتم تنظيمها بشكل جيد مقارنة مع آخر زيارة لي قبل عام، كان الجو باردا قليلا وغائما بعكس يوم الأمس حيث حارا ورطبا، تناولت الغداء في المطعم الخارجي وذهبت للمسجد لأداء الصلاة.

توجهت إلى صالة المغادرة في الوقت المحدد للحضور تماما وبدأت في تكملة إجراءات السفر ، كانت المعاملة في أحسن ما تكون وتم كل شئ بسلاسة حتى صعود الطائرة.


داخل الطائرة:

اقلعت الطائرة قبل أن ينتصف الليل بساعة وما أن لبثت برهة من الزمن حتى بدأت مراسم تناول وجبة العشاء وكانت خفيفة معدة بإحتراف ثم كأس قهوة وكان للمرح نصيب حيث كنت بجانب أطفال.


الوصول إلى مطار دبي:

في الساعات من صباح اليوم التالي اعلن عن وصول الطائرة إلى مطار دبي بسلام، بعدها أتت الحافلات لتقلنا إلى صالة الوصول هنا لاحظت الكثير من الموظفين من عدة دول يقومون بإرشاد وتوجيه الواصلين إلى مسارات محددة حسب نوع تاشيرة الدخول(اقامة أو زيارة..).


تمت إجراءات الوصول وحصل جوازي على ختم تأشيرة الدخول وأنا على شريحة إتصال دو مجانية.


شريحة دو في مطار دبي


مع الشريحة أيضا كتيب تعليمات مكتوب بعدة لغات بالإضافة إلى دبوس لتبديل الشريحة مع واحد جيجابايب انترنت مجاني، لكن قبل أن أستبدل الشريحة قمت بوصل هاتفي بواي فاي المطار المجاني.


شريحة دو مع دبوس وكتيب تعليمات

  كان في إستقبالي أحد أقاربي ومن ثم توجهت الى أبوظبي حيث سأبقى هناك، هذه تفاصيل الرحلة بإختصار.

مهلا ماذا تعرف عن أبوظبي ؟

أنصحك بقراءة: نصائح عند السفر إلى دولة أخرى 

إرسال تعليق

لقد قمت بتجربة مدونتى مؤخرًا؟ ربما يكون لديك بعض الأفكار عن الطريقة التي نجعل بها من المدونة أكثر متعة وفائده. أبلغنا عن رأيك. فنحن نحب سماع آراء قراء المدونة.

أحدث أقدم